آبل تطلق أقوى جهاز ذكي لهذا العام  | مواصفات جهاز  iphone 11 pro max






آبل تطلق أقوى جهاز ذكي لهذا العام  | مواصفات جهاز  iphone 11 pro max .



 في وسط مسرح ستيف جوبز في كاليفورنيا تم شرح مواصفات هاتف Apple الجديد iphone 11 pro max وهذا الجهاز يوجد فيه شريحة A13 Bionic وهي نسخة مطورة عن معالج A12 Bionic .


التصميم الخارجي.

لم يكن هناك أي اضافة جديدة على تصميم الخارجي وكان نوع إطار من ألمنيوم من نوع Stainless Steel مع واجهة وخلفية مغطاة بالزجاج من نوع glass sapphire وبلغ طول الجهاز5.8 سم مع عرض 7.78 سم وسماكة 8.1 ملم ووزن 226 غرام وهو ثقيل نسبياً.

مزود بثلاث كاميرات خلفية.

وجاء الهاتف iphone 11 pro max بثلاث كاميرات الأولى بدقة 12 ميغا بكسل من نوع WIDE وهي ذات رؤيا واسعة مع فتحة عدسة مقاسها 1.8 وتتميز بتركيز تلقائي وتثبت بصري.

والثانية بتقنية TEIEPHOTO مع فتحة عدسة مقاسها 2.0 وتتميز أيضاً بالتثبيت البصري.

 والثالثة تتميز برؤيا واسعة جداً من نوع ULTRA  WIDE ويبلغ نطاقها 120 درجة وبفتحة عدسة مقاسها 2.4 وتدعم الكاميرا تقريب البصري حتى ضعفين وتقريباً رقمياً حتى 10 أضعاف وتدعم تصوير فيديو بدقة 4K بسرعة تصل 60 إطار في الثانية مع إمكانية تصوير فيديو بسرعة 240 إطار في الثانية بدقة HD.

ويستطيع الجهاز التنقل بين هذه العدسات الثلاث بشكل إنسيابي من خلال تطبيق الكاميرا المحدث وكذلك يمكن التقاط فيديو في وضع التصوير العادي من خلال الضغط المطول على زر التصوير.



نوع الشاشة.

فكانت الشاشة تشغيل أغلب واجهة الهاتف ويعلوها نوتش ويأخذ مساحة بالعرض ويضم سماعة المكالمات ومستشعرات الضوء والكاميرا الأمامية بالإضافة مستشعرات التعرف على الوجه وكانت الشاشة من نوع OLED بدقة1242×2688 وقياسها 6.5  بوصة أطلقت عليها آبل اسم Super Retina XDR وتدعم تقنية HDR.



مزود بمعالج A13 Bionic.

وتقول آبل أن هذا المعالج هو أسرع معالج في العالم على أي هاتف ذكي  وسوف نتحدث على المعالج A13 Bionic  بالتفصيل في مقال آخر.


البطارية.

كالعادة آبل لم تذكر أية أرقام بل اكتفت بالقول أنه تدوم أطول ب 5 ساعات من  iphone Xs max ويدعم الجهاز الشحن السريع Fast Charge 18 W.


       

القدرة على التحمل.

ويأتي الهاتف بمعيارية ip68 التي تجعله مقاوم للماء والغبار وقالت آبل أنا الهاتف يستطيع أن يتحمل نصف ساعة في الماء بعمق 4 أمتار.
آبل تطلق أقوى جهاز ذكي لهذا العام  | مواصفات جهاز  iphone 11 pro max


كاميرا أمامية.

تأتي بدقة 12ميغا بكسل بفتحة عدسة مقاسها 2.2 يمكنها تصوير بدقة  4K  بسرعة 60 إطار في الثانية وكلا الكاميرتان تدعم خاصية Portrait mode لعزل الخلفية وأصبح يمكنك استخدام التحكم في عمق الصور ولم تعد هذه الخاصية خاصة بوجود البشر فلقد طورتها   آبل لتعمل أيضاً مع الحيوانات الأليفة.
ومع تحديثات النظام المجدولة في الخريف القادم ستوفر الكاميرا الأمامية خاصية Dolby Vision وهي خاصية تستخدم تعلم الآلة وتقوم بتصوير9 صور في أقل من ثانية ودمجهم لتوفير صورة بتفاصيل ودقة عالية جداً.

وهو أول هاتف ذكي بالعالم يدعم Slow motion للكاميرا الأمامية والخلفية معاً   introdcing slo-moselfies سمّتها آبل Slofi. 

آبل تطلق أقوى جهاز ذكي لهذا العام  | مواصفات جهاز  iphone 11 pro max



مجهز بأربع مكرفونات.

ليوفر الهاتف لك تجربة صوت محيطية Stereo ويدعم تقنية Dolby Atmos 
مع إمكانية تسجيل صوت Stereo بفضل وجود أربع مكرفونات.

خلفية الجهاز.

يوجد في الخلفية ثلاثة كاميرات في أعلى اليسار من الجهاز مع فلاش ومكرفون داخل إطار مربع وشعار آبل في منتصف الخلفية ومن الأعلى يضم مكرفون ومنفذ تركيب 
شريحة الاتصال.
 ومن الأسفل يوجد منفذ توصيل Lightning وعلى يمينه السماعات الخارجية ومكرفون وعلى اليمين زر الطاقة Power وعلى يساره زر التحكم في الصوت مع زر كتم الصوت.


يتوفر الجهاز بثلاث نسخ  من الذاكرة 64GB و 256GB و 512GB.

Post a Comment