صراع اليوتيوبر مع أصحاب حقوق النشر|فما هي حلول اليوتيوب.





صراع اليوتيوبر مع أصحاب حقوق النشر|فما هي حلول اليوتيوب.



كان في السابق حرب بين القنوات وحقوق الملكية فهناك قنوات ذهبت ضحية وهناك أرباح توقفت لكن وأخيراً جاء الحل من اليوتيوب.

من اسوأ اللحظات التي يكرهها أصحاب القنوات اليوتيوب حينما يصلهم تحذير من اليوتيوب عبر البريد بأنهم استخدموا صوراً أو صوتاً موسيقياً أو فيديو مخالف للقوانين أو ينتهك الحقوق رغم أن أصحاب هذه القنوات قد يستخدمونها عن حسن النية ودون معرفة بذلك. 

وطالما هناك خِلاف شديد حول حقوق الملكية فهذه الكلمة كانت نوعاً ما فضفاضة وتسببت بخلافات شديدة وأتت في بعضها بحذف المحتوى أو إلحاق عقوبات بالقناة فوصلت إلى إغلاقها.

الآن منصة اليوتيوب أطلقت حلولاً جديدة كحل وسط ومرضي لكافة الأطراف رغم أن هذه الحلول وصفها الكثيرون بالمتأخرة.

يوتيوب أطلقت تحديثاً جديداً في استوديو مُنشأي المحتوى حيث أضافة خياراً جديداً  يجعل اقتصاص المحتوى المتنازع عليه وذلك بِقطاع الفيديو المُخالف أو استبدال الموسيقا التي عليها حقوق وأكدت منصة يوتيوب أنه يجب على مالكي حقوق النشر مثل شركة Universal Music تحديد المكان والوقت لكي لكي تظهر فيه المحمية بحقوق النشر بمقطع الفيديو وبعد تحديد الوقت والمكان المخالف يمكن لصاحب القناة دخول عبر هذه الأداة في استوديو اليوتيوب ثم تصفيته وأوضحت اليوتيوب بأن بدأت بأختبار الميزة على بعض أصحاب القنوات .

وعدت يوتيوب بإطلاق مزيد من التحديثات خلال عام 2020 وذلك بهدف مساعدة مُنشأي المحتوى على تخلص من مشكلات حقوق النشر التي غالباً ما تؤثر على تجربتهم سلباً.

Post a Comment