افضل انواع موبايل شاومي|مراجعة Xiaomi Mi Max Alpha




افضل انواع موبايل شاومي|مراجعة Xiaomi Mi Max Alpha.




اطلقت شاومي جهاز من ملامح المستقبل اطلقت عليه Mi Max Alpha لنتعرف على مواصفات هذا الجهاز من حيث:

التصميم.

ابرز ابتكار جاء في هذا الهاتف هو التصميم فشكله مختلف تماماً عن أشكال التقليدية ويأتي بشاشة مرنة ملفوفة حوله من أمام والخلف مع شريط طولي للكاميرات يوجد في جهة اليسرى حيث تشغل الشاشة حوالي 180.6% من مساحة الواجهة وهذا رقم غريب جداً.

ويعني أن الشاشة أكبر من واجهة الهاتف ليس قابل لطي مثل فكرة Galaxy Fold لكن الشاشة نفسها تنحني على اطراف وتمتد في الخلف من طرفين وتنتهي في شريط الكاميرا وبالتالي فإن الجهاز لا يحتوي على حواف جانبية ابداً.

أما حواف العليا والسفلى فهي رفيعة جداً يبلغ سماكتها 2.15 ملم ومصنوعة من Titanium القطع الطولي في الخلف فيأتي من Ceramic ويتضماً الكاميرات والفلاش.

الهاتف لا يحتوي على أزرار ميكانيكية بل توجد حساسات داخل الشاشة على طرفي الجهاز لتحكم بصوت وتشغيل الاشعارات.

ابعاد الجهاز جاء على نحو التالي الطول 15.44 سم والعرض 7.23 سم والسمك 10.4 ملم والوزن 241 غرام ويعني أن الجهاز سميك وثقيل جزئياً وهذا الأمر متوقع.
افضل انواع موبايل شاومي|مراجعة Xiaomi Mi Max Alpha

الشاشة.

تعمل الشاشة بنمط مختلف عن نوع المعتاد فالجزء الأمامي أصبح مخصصاً لعرض المحتوى بشكل كامل وأكثر اناقة أما الجزء الخلفي فيعرض محتوى آخر كالساعة والطقس وبعض الاشعارات.

ويوفر مهام أخرى كالآلة الحاسبة ومسجل الصوت والخرائط وتصوير السيلفي وتعرض ايضاً نسبة البطارية وشبكة الاتصال والواي فاي والبلوتوث والساعة المنبه وهذا المحتوى اعتدنا ظهوره في اعلى الشاشات التقليدية من خلال شريط الاشعارات.

 كما يضيء الجزء المطوي من الشاشة على الاطراف إضاءة خاصة للاشعارات بشكل مميز وهذه ميزة قريبة بعض الشيء من مستشعرات LED في حواف الهواتف الكلاسيكية.

أما بالنسبة للمواصفات التقنية للشاشة فقد جاءت بحجم 7.92 انش ودقة 2088×2250 وكثافة 388 بكسل للإنش الواحد على لوحة مرنة من OLED.

تحتوي الشاشة على بصمة مدمجة من نوع Optical وتحتوي كذلك على مستشعرات اهتزاز تعمل لتوفير الصوت من خلال الشاشة وهي مُعوضة لسماعة المكالمات وسماعات Stereo.



افضل انواع موبايل شاومي|مراجعة Xiaomi Mi Max Alpha

المعالج.

ويأتي الجهاز بمواصفات أخرى عالية المستوى ويأتي بمعالج +Snapdragon 855 الأقوى والأحدث من Qualcomm مع معالج رسوميات Adreno 640 ورام 12GB مع ذاكرة تخزينية 512GB من نوع ufs 3.0.

الكاميرا.

وجاءت بثلاث عدسات الأولى عريضة بدقة كبيرة جداً تبلغ 108 ميغابكسل وفتحة عدسة 1.7 مع خاصية تثبيت بصري.

الثانية عدسة TELE Photo لتقريب البصري حتى ضعفين وجاءت بدقة 12 ميغابكسل وفتحة عدسة 2.0. 

أما العدسة الثالثة فهي عريضة جداً بدقة 20 ميغابكسل وفتحة عدسة 2.2 وتدعم التصوير المقرب جداً macro shooting 1.5 cm بمسافة اقصاها 1.5 cm العدسة الثالثة تدعم ميزة التركيز التلقائي من خلال اليرز Laser Autofocus وتدعم HDR. 

وتقول شاومي أن حساسات الكاميرا الجديدة برفقة الدقة العالية جداً ستمنح تجربة تصوير فريدة من نوعها من حيث الجودة والضوء والتفاصيل والبعد الديناميكي.

الجهاز لا يحتوي على كاميرا أمامية فالكاميرات العادية يمكن استخدامها لتصوير السيلفي من خلال الجزء الخلفي لشاشة.
افضل انواع موبايل شاومي|مراجعة Xiaomi Mi Max Alpha

نظام التشغيل.

يعمل بنظام Android 10 مع واجهة شاومي المخصصة للهاتف Mi UI Alpha ويدعم شريحتي اتصال و5G كما يحتوي الجهاز على حساسات لقياس درجة الحرارة المحيطة والرطوبة.

البطارية.

حجم البطارية 4050mA وهي غير قابلة للإزالة وتدعم الشحن السريع بقدرة 40 W وتظهر الشاشة نسبة البطارية من خلال تلوين الشاشة الهاتف بالكامل في حال عدم الاستخدام.

الجهاز مازال فكرة حسب الكلام الشركة ولم تعطي أي معلومات عن موضوع اصداره ومن معروف أن هذا الجهاز ليس موجه لعامة الناس وهناك دليل على ذالك فسعر الجهاز حوالي 2800 دولار وهو أغلى ثمناً من هواتف قابلة لطي.

Post a Comment