شركة facebook تطرح فكرة إلغاء ظهورعدد الايكات



شركة facebook تطرح فكرة إلغاء ظهورعدد الايكات.


شركة facebook تدرس إخفاء عدد الايكات التي تظهر مع المنشور وسوف تطلق شركة facebook نسخة تجريبية لاختبار تأقلم الناس عليها ولا يوجد معلومات في أي وقت سوف تصدر facebook النسخة التجريبية.

وبررت facebook هذه الخطوة بأنها من حملة اطلقتها لعلاج الصحة العقلية أو النفسية على مواقع التواصل الاجتماعي ويكون عدد الاعجابات ظاهر فقط لصحاب الحساب أما الباقي الزوار سوف يكون مخفي عنهم.

وتأتي خطوة فيسبوك بعد قيام انستغرام بختبار هذه الخطوة في بلدان مثل كندا واليابان وايرلندا وأيطاليا والبرازيل واستراليا ويوزلندا فكان المسخدمون قادرين على رؤية الاعجابات على مشاركاتهم.

وإذا ما طبقت فيسبوك هذه الميزة فإن بقية المنصات ستفعل نفس الشيء مثل توتر وعلينا إدراك أن فيس بوك لا تعمل إلا وفق دراسات واحصائيات فمثلاً وجدت دراسة لجامعة في كلفورنيا أن المراهقين يتأثرون بعدد الايكات في المنشور.
 وغالباً ما يتعاملون مع المنشور بصحاب الاعجابات الكبيرة ويقول الباحث بن يامين كروزر أن زر الاعجاب يرفع من مستوى القيمة الشخصية كما أنه مهم في عالم التجارة والإعلانات.
فأصحاب الإعلانات سيصعب عليهم ترويج المنتجات على المنصة إذا ما تم إخفاء ظهور عدد الاعجابات ولكن وجهة نظر facebook أنه سينصف أصحاب المحتوى الجيد والايكات القليلة وسيجعل الأ مر أكثر سواسية.


سؤال هام: هل عدد الايكات يعكس جودة المحتوى؟؟
شركة facebook تطرح فكرة إلغاء ظهورعدد الايكات

ليس بضرورة فمثلاً نرى أغاني الهابطة تأخذ عدد لايكات ومشاهدات أكثر من أغاني المرموقة التي له معنى في الحياة على عكس الأغاني التي نسمعها في يومياً الحالي.


رأي الناس في الفكرة.

إن أكثر من نصف الناس يؤيدون تلك الفكرة لأنها تجعل الناس يركزون على جودة المحتوى بغض النظر على عدد الايكات فيما عارضوا البقية القرار في حال تنفيذه وقالوا بأنه سوف يؤذي عملية التفاعل خاصةً أن عدد الايكات تعطي مؤشر للمستخدم حول مدى جودة المحتوى.

Post a Comment