أفضل معالج من الفئة المتوسطة|مواصفات معالج Snapdragon 660.




أفضل معالج من الفئة المتوسطة|مواصفات معالج Snapdragon 660.



يستخدم هذا المعالج بكثرة في أجهزة الفئة المتوسطة ويعد هذا المعالج من أفضل المعالجات الفئة المتوسطة ويتسم بالمواصفات التالية: 

ثماني النوى.

ويأتي نوع الأنوية الثمانية kryo 260 بسرعة تردد تصل إلى 2.20GHz ويتمتع بوحدة المعالجة المركزية أعلى بنسبة تصل 20% مقارنة بالجيل السابق ومع مجموعات طاقة وكفاءة مستقلة تم تصميم كل منها لتحسين تجربة المستخدم الفريدة.

معالج الرسوميات.

ويأتي معالج الرسوميات من نوع Adreno 512 الذي يوفر أداء رسومي أفضل للألعاب والحصول على صور نابضة بالحياة وتقديم كفاءة أكبر للرسومات ثلاثية الأبعاد.

الشاشة.

يدعم شاشة بدقة 1600×2560 أي QHD وجاءت ذاكرة العشوائية من نوع   LPDDR 4\4x وتصل حتى 8GB.

الكاميرا.

يدعم كاميرا أحادية بدقة تصل إلى 25 ميجابكسل وكاميرا مزدوجة بدقة تصل 16 ميجابكسل ويدعم تصوير فيديو بدقة 4K.

الاتصالات.

ويدعم المعالج مودم اتصال X12 LTE  مما يجعله يدعم شبكات الجيل الرابع الذي يوفر سرعة اتصال حتى 600 ميغابت في الثانية ويدعم تقنية البلوتوث 5.0 وتم تحسين التغطية لتوفير إشارة أقوى لإختراق الجدران السميكة.

البطارية.

يدعم الشحن السريع للبطارية Quick charge 4.0 وهي تقنية أسرع بنسبة 30% من الجيل السابق مما يمنحك شحن من صفر حتى 50% في 15 دقيقة.

يدعم المعالج تعلم الآلة Machine Learning.

مما يوفر أداءً سلساً وتركيز تلقائي سريع وتعزيز ألوان واقعية لتحسين جودة الصورة 
وذلك أيضاً بفضل وجود في الشريحة عدد من الوحدات المعالجة الصور المتقدمة مثل وحدة المعالجة Qualcomm Spectra 160 ISP وبفضل هذه الوحدة المعالجة يدعم المعالج التقاط صور بدقة تصل إلى 25 ميجابكسل.

يأتي المعالج بمعمارية 64 بت ودقة تصنيع 14 نانومتر.

المحرك العصبي.

ويأتي المعالج بمحرك عصبي من نوع Qualcomm AI Engin ويتضمن kryo و Hexagon بالإضافة إلى ميزات البرامج التي تسهم جميعها لجعل الجهاز يخوض تجارب في الكاميرا والصوت والأمان والألعاب.

Post a Comment